مقتل شقيق رجل الأعمال السوري أديب كبور “ملك المتة” في سورية

قتل حسام كبور، شقيق رجل الأعمال السوري ونائب رئيس مجلس غرفة صناعة دمشق وريفها، أديب كبور، بظروف غامضة في مكتبه وسط دمشق.

ونعت غرفة صناعة دمشق كبور، وقالت إن “رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها، ينعون حسام حسني كبور شقيق الأستاذ أديب كبور نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق”.

من جهته قال الممثل مصطفى الخاني عبر حسابه في “تويتر”، إن “جريمة قتل بطريقة بشعة في منتصف مدينة دمشق، حي الطلياني، و في وضح النهار !!! الشاب الدكتور حسام كبور، رحمه الله، عزائنا لوالدتك وللأستاذ أديب ولأولادك وأخوتك وعائلتك”.

ولم يصدر أي بيان من قبل وزارة الداخلية في حكومة الأسد توضح ملابسات جريمة القتل.

ويعتبر أديب كبور من رجال الأعمال السوريين المعروفين باستيرادهم لمادة “المتة” في سورية، حتى بات يلقب بأنه “ملك المتة”.

ويرأس أديب كبور مجلس إدارة “مجموعة كبور الدولية”، كما يترأس منصب نائب أول رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها منذ عام 2018، وعضو مجلس إدارة فيها منذ عام 2015 وعضو لجنة الاستثمار والمصارف في الغرفة.

إضافة إلى كونه مدير عام في شركة “هاي اند للاستثمارات التجارية” في سورية، حسب موقع “الاقتصادي” المحلي.

وفي نيسان/أبريل العام الماضي، أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية، ضبط أكثر من 19 مليون قرص مخدر من نوع “إمفيتامين”، أُخفيت في عبوات مشروب عشبة “المتة” من نوع “خارطة”، قادمة من سورية.

إلا أن مجموعة كبور علقت على ذلك باعتبار أن “تهريب المواد المخدرة ضمن المنتجات الوطنية ذات السمعة العالمية يدمر سمعتها”، مطالبة حكومة الأسد بالكشف عن الشبكات الضالعة في تصدير المخدرات.

المصدر السورية . نت
قد يعجبك أيضا